اليوم-العالمي-للمرأة

اليوم العالمي للمرأة

يوم المرأة العالمي الموافق الثامن من مارس من كل عام، يوم مميز لكل إمرأة في جميع أنحاء العالم، وايمانا من الكثير من المؤسسات التنموية والمجتمعية بقيمة وأهمية دور المرأة المصرية والعربية أقيمت اليوم صباحا احتفالية خاصة بيوم المرأة العالمي برعاية مؤسسة فرسان الحديدي للتنمية والرعاية بعنوان (مصريات رائدات).

اليوم العالمي للمرأة

صرحت الدكتورة نداء الحديدي أن هذا اليوم مميزاً في كل شئ سواء من حيث السادة الضيوف المشاركين أو من حيث الموضوعات التي طرحت خلال الإحتفالية والتي تمس أهم القضايا الإجتماعية والإنسانية وصحة المرأة النفسية معا.
كما تضمنت الإحتفالية تكريم للعديد من السادة المشاركين كان على رأسهم الدكتور/ طلعت عبد القوي الرئيس الشرفي للمؤتمر وعضو مجلس النواب، الأستاذة/ جاكلين ممدوح مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة بوزارة التضامن الإجتماعي، د/ جيهان رجب المقرر المناوب للمجلس القومي للمرأة بفرع القاهرة، د/ إقبال السمالوطي رئيس جمعية حواء المستقبل.

اليوم العالمي للمرأة

تم تكريم أيضا كل من: د/ ريهام العاصي رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية المستدامة، د/ هالة حسين امين عام اتحاد قيادات المرأة العربية، د/ ميادة عمر المدير التنفيذي لمؤسسة شريف عمر لعلاج الأورام، د/ هناء حمدي رئيس الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، د/ جيهان الأصيل رئيس مجلس أمناء مؤسسة كانسر كير، د/ داليا السيد عضو مجلس أمناء مؤسسة فرسان الحديدي، د/ هايدي طاهر رئيس بيت المنتسوري العرب، والاعلامية سها صبري التي أدارت الاحتفالية بمهارة وبراعة منقطعة النظير.
اختتم الاحتفال بخير ختام بتكريم الأم المثالية الدكتورة/ عبير علي في قصة من أروع القصص الانسانية المعبرة التي تمثل الأم في أهم أدوارها وهي الايمان بقدرات أبنائها والمثابرة المستمرة من أجل تحقيق حياة أفضل من أجلهم.

اليوم العالمي للمرأة: وقت للتفكير في التغيير والدعوة إليه

حقوق المرأة قضية عالمية ، ومن المهم اتخاذ موقف من القضايا الأخلاقية. هذا العام ، هناك فرصة للتفكير في التقدم الذي أحرزناه والدعوة للتغيير. في يوم المرأة العالمي ، يجب أن نتذكر التحديات العديدة التي تواجهها النساء في جميع أنحاء العالم. فيما يلي طريقتان يمكنك المشاركة فيهما:

  1. اليوم العالمي للمرأة هو يوم للتفكير في التقدم الذي أحرزته النساء والكفاح من أجل التغيير. هذا العام ، هو أيضًا يوم للدعوة إلى المساواة بين الجنسين وتعزيز التغييرات الإيجابية في العالم.
  2. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الاحتفال باليوم العالمي للمرأة. يمكنك ارتداء رمز لتمكين المرأة أو دعم المنظمات التي تعمل على تمكين المرأة في جميع أنحاء العالم. يمكنك قراءة المقالات أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو المشاركة في الأنشطة التي تركز على المساواة بين الجنسين. أخيرًا ، يمكنك الدفاع عن التغيير في الداخل والخارج.
 

لماذا اليوم العالمي للمرأة هو وقت للتفكير.

اليوم العالمي للمرأة هو يوم سنوي للاحتفال بالمرأة وإنجازاتها. في هذا اليوم ، يمكن للناس في جميع أنحاء العالم التفكير في الآثار الإيجابية للمرأة على المجتمع والاقتصاد العالمي. من خلال التعليم والدعوة والتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تعمل النساء على تمكين أنفسهن وأسرهن.
  • ما هي أهداف يوم المرأة العالمي؟

تتمثل أهداف اليوم العالمي للمرأة في تعزيز المساواة بين الجنسين ، والاعتراف برائدات الأعمال والمهنيات ، ودعم اللاجئين والمهاجرين ، وتعزيز حقوق الإنسان. هذه الأهداف مهمة لأنها تساعد في خلق عالم أكثر شمولية حيث يمكن للجميع التمتع بفرص متساوية.
  • ما هي بعض الطرق للتفكير في يوم المرأة العالمي؟

التفكير هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بفهم ما يمثله يوم المرأة العالمي ؛ من خلال أخذ الوقت الكافي لفهم قصة كل امرأة على حدة ، يمكننا تقدير تنوعنا كمجتمع بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام اليوم العالمي للمرأة كفرصة لمعرفة المزيد عن الثقافات الأخرى وتاريخها يمكن أن يكون مفيدًا حقًا في تشكيل نظرتك الخاصة إلى العالم.
 

كيفية الدعوة للتغيير في يوم المرأة العالمي.

في يوم المرأة العالمي ، من المهم التعبير عن مخاوفك والدعوة للتغيير. إن التحدث عن القضايا التي تهم المرأة في كل مكان يمكن أن يساعد في خلق مجتمع أكثر شمولية. يمكنك البدء بكتابة خطاب احتجاج إلى حكومتك أو منظمتك المحلية ، أو الاحتجاج على أي أخطاء تحدث في العالم. يمكنك أيضًا العمل في مشروع تشعر بشغف تجاهه والمساهمة في التغيير في العالم من حولك. في يوم المرأة العالمي ، من واجبنا كنسويات أن نقف ونناضل من أجل التقدم – سواء عرفنا ذلك أم لا.
 

نصائح للنجاح في الدعوة للتغيير في يوم المرأة العالمي.

للدعوة إلى التغيير في العالم ، يجب أن تبدو وتتصرف كقائد. في يوم المرأة العالمي ، خذ الوقت الكافي للتفكير في كيفية تحسين مظهرك وإحداث تأثير إيجابي على العالم من حولك. يمكنك البدء باتباع هذه النصائح:
  1. دعي شعرك لأسفل- احرصي على إبقاء شعرك منخفضًا في جميع الأوقات خلال يوم المرأة العالمي! سيساعد هذا في إظهار الدعم للنساء في كل مكان ، وكذلك التحدث علنًا ضد أي تمييز قد يواجهنه.
  2. تألق لامع – ارتدي ملابس ذات ألوان زاهية تبرز عن البقية وأظهر دعمك للمرأة في كل مكان. سيُظهر هذا للناس أنك تهتم بقضاياهم وتريد أن يتم الاستماع إليها.
  3. تحدث – إذا رأيت شيئًا يحتاج إلى التغيير ، فتحدث! غالبًا ما تمر النساء دون أن يلاحظها أحد عندما يتعلق الأمر بقضايا مهمة ، لذا تأكد من التحدث علانية وإحداث فرق في العالم!

استنتاج

في يوم المرأة العالمي ، يجب على النساء في جميع أنحاء العالم التفكير في كيفية المساعدة في تغيير العالم. من خلال التحدث وكتابة الرسائل والعمل في المشاريع ، يمكن للمرأة أن تدافع عن التغيير في مجتمعاتها المحلية وحول العالم. يُعد النجاح في الدعوة للتغيير في يوم المرأة العالمي جزءًا مهمًا من نشاط أي امرأة.

للإستفسار والتبرع

مقر القاهرة: 3 عمارات الشرارة شارع الطاقة، الشارع الخلفي للنادي الأهلي، أمام بنك الإسكان والتعمير الدور الأرضي، شقة 2

الموقع الجغرافي : https://g.page/FADEgypt

أو الإيصال بأحد أرقامنا:

تليفون أرضي مقر القاهرة: 0224723425 أو الأرقام التالية:- 01024379228 – 01551671509

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!